السبت، 23 أكتوبر 2010

تدهور الدراسات

في ظل الدراسات المستفيضة والعميقة والإصلاحية التي يقوم عليها مختصون كما يتضح الحال في المناهج المدروسة دراسة وافرة والتي يرجوا منها طائلة وفائدة وأرباح يتبادر الى الذهن وحول المناهج الوطنية التي سعت الوزارة في توفيرها تعزيزا للوطنية بوقت لا يتجاوز الأشهر لماذا لم تعمل الوزارة دراسة مستفيضة أولا لتعليم النشيد الوطني كاملا في الصباح الباكر وتردديه يوميا بدل المناهج المؤقتة ..؟!
منذ أعوام لم يردد الطالب سوى الشطر الأول من النشيد الوطني وذلك الالتزام بالوقت لكن أين الدراسات ؟؟هذا وقتها ..!
ليس معقولا أن أضع مناهج لتعزيز الوطنية ولا ادخل النشيد الوطني كاملا في الطابور الصباح في أحلى صباح بارك الله فيكم وقت الطابور والنشيد الوطني بحاجة فعلا الى أعادة النظر ..!!


***

لدراسة التجريبية الموضوعية منهج و أسس ومعايير لكن في مفهوم الوزارة الدراسة هي قرار يطبق و " فشله" بعد الرجوع عنه ..!
تجري الان دراسة تجريبية لنشاط معممة على كل المناطق مواكبة لتطور والعالمية متناسيه الوزارة بكل أسف أعباء وحقوق الطقم التعليمي والظروف التي تحيط و تمر فيها المدارس من نواقص فنية وإدارية وواسطات وهموم وشجون ففي الوزارة تعلو الدراسات التجريبية العشوائية المهلكة فوق طاقات العاملين على التربية ..!
ونحن نقول : ألا تكفينا أعباء المهنة .؟؟ لتقدم علينا أعباء اضافية بعيدا عن مسمى المعلم على سبيل المثال سنترقب المعلمين والمدراء يوما بيدهم " الملاس والجدر" في المدارس و رائحة الطبيخ تفوح للإشرف على الأغذية..!
***

كلمات شعبية :
- الخير يخص والشر يعم .
- في التأني السلامة وفي العجلة الندامة .
- ما يمدح السوق الا من ربح فيه .
مجلة المعلم العدد 1590

ليست هناك تعليقات: